د. مؤيد حطاب هو مستشار قانوني ومحامي في قوانين الهجرة، العمل، والقانون المدني لدينا. انضم الى مكتبنا ابتدءً عام عام 2004 حتى عام 2011 حيث اختص في القضايا المتعلقة بالقانون المدني، والعمل، وقوانين اللجوء والهجرة، قبل ان يغادرنا الى جامعة بورتسموث البريطانية، حيث عمل منذ عام 2011  محاضرًا في كلية الحقوق، وشملت مساقاته التدريسية مجالات مختلفة منها قانون العمل وقوانين العقود. في عام 2015 التحق بكلية الحقوق بجامعة النجاح الوطنية في فلسطين كأستاذ مساعد، وفي عام 2017 تم تعيينه عميدًا لكلية الحقوق. من بين مناصب أخرى تبوأها، كان د حطاب عضوًا  في صياغة مشروع قانون زراعة الأعضاء البشرية في فلسطين، والذي دخل حيز التنفيذ في أبريل 2017. وكان أيضًا عضوًا في اللجنة الرئاسية لتطوير قطاع العدالة في فلسطين والتي تم تشكيلها بموجب مرسوم رئاسي في 6 سبتمبر 2017.

في عام 2019 ، انضم د. حطاب إلى شركتنا، وهو مازال منتميا لعمله الأكاديمي في كلية الحقوق بالجامعة. يعتبر باحث قانوني نشط حيث نشر العديد من المقالات والابحاث في  السياسة القانونية، والقانون، وحقوق الإنسان ، باللغتين الإنجليزية والعربية.

 

قانون العمل:

د. حطاب خبير في جميع جوانب قانون العمل والعمالة، حيث امضى أكثر من عقدين في الممارسة القانونية عبر  مكاتب المحاماة والتدريس الأكاديمي في الجامعات. حافظ د. حطاب على سجل حافل في تقديم طلبات / الرد على طلبات تعويض امام المحكمة بشأن الفصل التعسفي أو الإقالة غير المشروعة أو الإنهاء. وقد أدار أيضًا مجالات أخرى في  قانون العمل بما في ذلك قضايا التقاعد، الاستقطاعات غير القانونية، وانتهاك الحقوق القانونية او العقدية. تم نشر أحدث مقالاته حول التوظيف في مجلة ليفربول للقانون- جامعة لفربول البريطانية.

الهجرة وحقوق الانسان

يتمتع د. حطاب بخبرة طويلة في جميع جوانب قانون الهجرة وحقوق الإنسان حيث عمل على تقديم العديد من طلبات تصاريح الدخول (طلب تأشيرة المملكة المتحدة) وطلبات تمديد الاقامة، او طلبات الاقامة الدائمة والجنسية، وتطبيقات المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وغيرها من طلبات قانون الهجرة. وقد عمل د. حطاب أيضًا بنجاح في العديد من قضايا حقوق الإنسان ، وتحديداً الحالات التي تستند إلى مبادئ حقوق الانسان وقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

القانون المدني

د. حطاب متخصص في القانون المدني ، وقد عمل بنجاح على مجموعة متنوعة من القضايا الصعبة التي شملت بشكل رئيسي النزاعات المدنية، العقد والالتزامات، والمسؤولية التقصيرية.

د. حطاب يتحدث اللغتين الإنجليزية والعربية. نشر العديد من المقالات في السياسة القانونية وقضايا حقوق الإنسان.