محامونا في قسم قانون العائله متخصصون في شتا المجالات منها الطلاق، التسويات المالية التابعة للزواج او الطلاق،

التسويات المالية ذات القيمه العاليه بالاضافة الى قضايا الاطفال.

نحن نُدرِك ان الطلاق غالبا ما يتضمن عواطف عاليه و خصوصا عندما يكون هنالك اطفال متعلقون بالامر. مُحامونا يشعرون مع مطالبكم خلال الاوقات الصعبه و يعملون معكم لحل قضيه الطلاق بتعاطف و مهنيه. نحن نعرف ان بعض القضايا تتطلب دعوى قضائيه عاجله للدفاع عن موكلنا او حمايه مصالحهم، ولكننا نشجع النقاش بدلا من المواجة القضائية، ما دام ذلك بالامكان، مع سعينا لمراعاه مطالب جميع افراد الاسره و بالاخص الاطفال.

ولكن حالة انهيار العلاقة الزواجية لدرجة لا يُمكن معها اشتمرار تلك العلاقة او المصالحه، فاننا عندها فقط يكون الحل الوحيد لنا هوالطلاق. ووفق القانون فان اسباب الطلاق تكون بسبب الخيانه الزوجيه، او التصرفات التي لا يمكن تحملها،  او بسبب هجره احد الزوجين للاخر لمده لا تقل عن سنتين، او الانفصال المُتفق عليه لا تقل عن سنتين ، او الاختفاء والانفصال لمده 5 سنوات دون موافقة الطرف الاخر. وتستغرق اجراءات الطلاق عادتا ما بين 4-6 اشهر.

اذا انت بحاجه لمشوره قانونيه مُتعلقه بالطلاق او سؤال عن الطلاق في المملكه المُتحده او الخارج فقط اتصل بنا و نحن يسُرنا مُساعدتك.رسوم اتعابنا منافسه و في حال تم الموافقه على الطلاق من كلا الطرفين، دون الجوء الى المحاكم فاننا نقوم بتخفيض الاتعاب.

الطلبات التسويه المالية

 التسويه الماليه بين الطرفين قد تتم عن طريق ترتيب موافقه بين الطرفين من غير الرجوع الى المحكمه و لكن هذا الترتيب ليس مُلزم قانونيا لانه ليس امر محكمه. وحتى نجعله ملزم فاننا نقوم بتقديم الطلب الى المحكمه لاصدار امر ملزم. يحتوي هذا الطلب عموما على بيانات ماليه لكلا الطرفين، ولكن لا يتم ترتيب الامر قبل اصدار المحكمه قرار التفريق المؤقت.

في حال ما لم يتم الاتفاق بين الطرفين عى تسوية معينة، فاننا نقوم بتقديم طلب الى المحكمه للبت بكيفيه تقسيم الاملاك الزوجيه. لدا المحكمه حريه تصرف غير محدوده في التقسيم وفق ما تراه عدلا للاطراف. يمكن للاطراف في اي وقت – خلال سريان اجراءات المحكمة، تقديم اقتراح بالتسوية. لن تُعرض هذه التسوية  امام المحكمه للسماح لي من الطرفين بايجاد حل وسط من غير اضعاف موقفه امام القاضي. بعض عروض التسوية تُقدم مفتوحه وبالتالي يقوم المحامي بكتابه شروط التسوية بكل دقه، لانه لا يُمكن بعد الاتفاق وعرضها على القضاء ان يتراجع الاطراف عنها.

اذا لم يصل الاطراف الى التسوية فان قضيه التسوية تنتقل الى الجلسه الاخيره حيث يقوم القاضي بعمل التقسم وفق القانون والعدالةم بين الاطراف.

ومن ابرز الاسباب التي تجعل اي من الاطراف يقدم على تقديم طلب التقسيم او التعويض المالي مايلي:

  1. اذا كان الطرف الاخر يرفض تقديم كشف واضح و صريح عن املاكه.
  2. اذا فشلت المُفاوضات، او تبين ان احتمال الوصول الى تسوية اصبح غير ممكن
  3. اذا كانت الاحوال الماليه للاطراف او احدهما مُعقدة، او بالغة الحساسية.
  4. اذا كان من الضروري تقديم طلب للمعوله او النفقة والدعوه مُعلقه للحصول على امر قضائي بموجب ( نص قانون العائلة لعام 1973وفق المادةه 37).

في اجراءات الطلاق، بالاضافة لحق التعويض او المطالبات المالية، فانه يحقق للاطراف التقديم ايضا بالطلبات التاليه:

  • قرار دُفعات دوريه- نفقة- و تتضمن الاعاله و تكاليف القضيه قيد النظر. يحق للمحكم ان تفرض على احد الزوجين دفع مبلغ مالي الى الزوج الاخر من دخله.
  • قرار تعديل الممتلكات (على سبيل المثال نقل مُلكيه البيت من اسماء مُشتركه الى اسم احد الزوجين)
  • قرار دفع مبلغ اجمالي محدد، او مبلغ اجمالي من احدا الاطراف الى الاخر.
  • قرار الحجز و تقاسم التقاعد – هذه قرارات من المحكمه لنقل اموال التقاعد او جزء من هذه الاموال من احد الاطراف الى طرف اخر او ان يستلم احد الاطراف جزء من تقاعد الطرف الاخر.
  • قرار لبيع الممتلكات – على سبيل المثال بيع بيت العائله / الزواج.

قرار اعاله الاطفال غالبا ما يُتفق عليه بين الطرفين او تقديم طلب الاعاله الى وكاله اعاله الاطفال.

الاجراء

عندما يتم تقديم طلب الى المحكمه، تقوم المحكمه بوضع جدول زمني للقضيه كالتالي:

تبدء القضيه عبر ارسال/تقديم المحامي اشعار خاص للمحكمه يُعرف (بطلب أ) ورسومه 255 جنيه استرليني.

تُصدر المحكمه اشعار للاطراف، و تُحدد الجلسه الاولى في المحكمه و عادته تكون بين 12-14 اسبوعا من تاريخ تقديم الطلب.

قبل 35 يوم من تاريخ الجلسه الاولى يجب على كلا الطرفين اكمال بيناتها المالعبر نموذج خاص  يُعرف (بطلب أي) ويم تقديمه الى المحكمه مع الوثائق الداعمه و الادله. يجب ان تُرسل نُسخه من هذه الاوراق الى محامي الطرف الاخر.

قبل 14 يوم من الجلسه الاولى، يجب على كلا الطرفين ان يُحددان ما يعتقدان انه هو السبب الرائيس في القضيه ولك عبر تعبئ مُستند يُعرف ب (بيان مسائل النزاع)، وتقديم ايضا اجابات على نموذج اسئله خاص بالمحكمة هدفه توضيح  اسباب النزاع وطرق الحل.

اخيرا، كل طرف يجب ان يُجهز تسلسل زمني للاحداث التي اصولتهم لنقطة التخاص او الانفصال، موضحا بهِ الاحداث المهمه في العلاقه بين الطرفين. اذا الطرفين لديهما جميع المعلومات التي بحاجتها يُمكن التقديم الى المحكمه للجلسه الاولى و تُعد جلسه حل خلاف مالي. اذا لا يملك الطرفين جميع المعلومات المطلوبه سيقوم القاضي بعمل عدد من التوجيهات لتجهيز القضيه لجلسه الحل الخلاف المالي. ووضع تاريخ لتلك الجلسه.

error: Content is protected !!
Arden Solicitors Advocates