التفسير القانوني العالمي للاشخاص عديمي الجنسيه هو: شخص لا تعتبر اي دوله انه مواطنها وفق القانون.

وبشكل ابسط هذا  يعني ان الشخص عديم الجنسيه لا يملك جنسيه اي دوله في العالم. بعض الاشخاص يولدون بغير جنسيه، واخرون يُصبحون بغير جنسيه بعد ان تسحب دولهم جنسياتهم.

 يمكن ان يعتبر الشخص معدوم الجنسية، او ما يعرف بالشخص البدون، اذا وقع تحت اي من الظروف السابقة، او لم يحصل على حق المواطنه القانونيه من اي دولة، او ان ترفض اي دوله الاعتراف بالحق القانوني له المواطنه بسبب واقعة، او نتيجه سياسيه رسميه او شبه رسميه او ممارسات سلطات الدوله.

عدم الحصول على جنسية قد يحصل لعدة اسباب من بينها التمييز ضد مجموعات عرقيه او دينيه.  يمن ايضا ان يحث نتيجة ظهور دول جديده و نقل اقاليم بين دول موجوده، او حصول فراغات في قوانين الجنسيات للدولة. عدم وجود الجنسيه قد يحصل ايضا بسبب فقدان الشخص او حرمانه من الجنسيةم عبر قرار رسمي او قضائي.

بغض النظر عن السبب، فعدم حصول الشخص على جنسيه لها عواقب واثار سيئة على الاشخاص الذين حرموا من  جنسيتهم، وبالتالي فاننا في آردن للمحاماة نسنتطيع المساعدة البقاء والاقامة في المملكه المتحدة.

المطلوب ان تكون متواجد في المملكه المتحده و غير قادر على الرجوع لدى اي بلد اخرى بسبب عدم جنسيتك.

اذا تم قبولك كشخص عديم الجنسيه غالبا ما تُمنح حق الاقامه في المملكه المتحده لمده سنتين و 6 اشهر قابله لتجديد في حال انتهائها.

محامون اردن بامكانهم تقديم النصيحه و المشوره في تقديم تلك الطلبات و تمثيلك امام وزاره الداخليه البريطانيه.

error: Content is protected !!
Arden Solicitors Advocates